لقــــاء آفـــــاق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


إسلامي ..ثقافي ..اجتماعي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اللقاء الـثـاني مع الأستاذ عـمـر الـدغـيـري ... حوار / مونتا دراما .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر




اللقاء الـثـاني مع الأستاذ عـمـر الـدغـيـري ... حوار / مونتا دراما . Empty
مُساهمةموضوع: اللقاء الـثـاني مع الأستاذ عـمـر الـدغـيـري ... حوار / مونتا دراما .   اللقاء الـثـاني مع الأستاذ عـمـر الـدغـيـري ... حوار / مونتا دراما . I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 24, 2008 1:05 am

[



center]في ظل متطلبات الحياة العصرية التي بات الإعلام المرئي جزءاً لا يتجزأ من حياتنا ..

إذ هو نافذة العبور التي نرسل من خلالها ما تجول به أفكارنا وخواطرنا ...


مونتا دراما...

اللقاء الـثـاني مع الأستاذ عـمـر الـدغـيـري ...

حوار / مونتا دراما .



اللقاء الـثـاني مع الأستاذ عـمـر الـدغـيـري ... حوار / مونتا دراما . Bsmlh_5eb6ea40f9



1- أولا أحب أرحب فيك أخوي عمر وحبيت أنك تحدثنا عن بداياتك في عالم التمثيل ؟ ومتى كانت ؟؟



في البداية اشكر منتديات مونتا دراما على هذه الجهود المبذولة ..

وأتمنى من الله العلي القدير أن يجعلها نواة للعمل الإسلامي المحترف وان يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه .

بدايتي كانت من أولى ابتدائي حين شاركت مع مدرسة الأمام أبي حنيفة مع أخي الأستاذ عبد الرحمن الدغيري

وتوالت المشاركات في مجاميع الإنشاد والمسرحيات في نفس المدرسة حتى تخرجت للمتوسط ..

( ترى ما عدت ولا سنه _قولوا ما شاء الله_ ) .

في المتوسط طبعا تكثر المشاركات لاسيما في برامج التوعية الإسلامية ..

التي لها الأثر الأكبر في معرفة مواهب الطلاب المنهجية و اللامنهجية .

ومن مرحلة المتوسط وجدت نفسي في المراكز الصيفية حيث كان لها الأثر الأكبر في صقل موهبتي التمثيلية لا الإنشادية

لأن الصوت لك عليه وزد على ذلك كان معي الأستاذ المبدع فهد الهديب في نفس المرحلة وفي نفس الفصل ( بلوى)

حيث لم آكل عيش مع صوته (ما شاء الله ) وتحطمت جميع آمالي في الإنشاد .

ومن ثم المرحلة الثانوية على نفس سيناريو المتوسط إلا انه زادت النشاطات في إدارة التعليم حيث شاركت في عدة مهرجانات خارج منطقة القصيم

تحت رواق وزارة التربية والتعليم ممثلة بإدارة النشاط..

ومن ثم توالت المشاركات في المهرجانات والحفلات والمسرحيات حتى وصلت إلى ما وصلت إليه بحمد الله .




2- ممكن تعدد لنا أعمالك من مسرحيات أو أفلام ؟ وأيهما الذي كان منتشرا بين الناس ؟



في البداية كانت المسرحيات الأكثر رواجا في الحفلات والمناسبات

منها ما هو مصور ومعروض بالأسواق ومنها الكثير المصور لكن لم يعرض.. ومنها لم يصور نهائيا .

أولا : المسرحيات:

فيه عندك المصور منها مثل :

مسرحية وش لو .

مسرحية الفضولي .

مسرحية عقول للإيجار من تأليف الدكتور مهدي يانس .


أما المصور ولم يعرض :

مسرحية إنشادية (ارض السلام ) من تأليف واخرج أخي الأستاذ عبدالرحمن بن علي الدغيري وكان عمري تسع سنوات .

مسرحية (عيال المرحوم ) عام 1417هـ بمشاركة الأخ الغالي ابراهيم المزيرعي .

مسرحية الرجل الذي غدا ملح (مسرح تجريبي) بمشاركة نجوم جمعية الثقافه والفنون ببريده

من تأليف الدكتور راشد الشمراني وإخراج الأستاذ صبحي يوسف .

مسرحية مهبول مقفل نسبه – اسم آخر – أعقل مجنون- حفل نخبة النخبة 1427هـ .

مسرحية (بائع الحكم ) من إخراج الأستاذ عبدالرحمن الفقيّر بمشاركة الأستاذ فهد الهديب والأستاذ عطالله الدخيل.

مسرحبة (الغلبان) (مسرح تجريبي) بمشاركة إخواني الأستاذ ابراهيم المزيرعي والأستاذ سليمان العرفج في مهرجان نوافذ العطاء.

مسرحية قرية الكاوبوي مهرجان بريدة الترويحي عام 1428هـ (مسرح مفتوح) من إخراج الأستاذ محمد اليحيى.



ثانيا : الأفلام أو السهرات


بداية النهاية

سامحني يا أبي

مبدعون ولكن

وظيفة يا سادة (عرض في قناة المجد الفضائية)

تحت المراقبة

عصر الاحتراف ( مصور لكن لم ينزل للسوق)

المشاركة في عدة حلقات من مسلسل بواري في رمضان 1427هـ






3 - ما شاء الله سيرة درامية عاطرة بالمخرجين والممثلين المبدعين ...... لكن ما هو جديدك لمحبيك ؟؟؟

طبعا الجديد لابد أن يكون أجمل وأفضل بإذن الله

هناك مسلسل غبار الهجير من تأليف وإخراج الأستاذ محمد المحيميد سيعرض في رمضان على شاشة المجد إن شاء الله

والبطولة جماعية لكل أفراد العمل بدون استثناء من الأطفال حتى الشيبان .

العمل الآخر واسمه (كوكتيل) وهو عمل كوميدي وهو من إخراج محمد المحيميد وسيعرض على قناة المجد

لكن ليس في رمضان القادم بل قريب جدا إن شاء الله.

وأيضا (الصندوق يا مرزوق) أيضا كوميدي على كيفك .




4- هههههه شكرا لك ... بالنسبة لغبار الهجير وأثناء التصوير لابد من وجود المواقف المضحكة أو المحرجة... اللي أقصده أكثر شي يسوي ضحك في مسلسل غبار الهجير ؟؟؟




المواقف التي أضحكتني بقوه موقفين.....

الأول عندما كان المخرج أبو عبدالله يشرح لنا طريقة تصوير احد المشاهد وكانت البعارين منوخه (رابضه) خلفه ،

وهو يشرح كيف سيرفع الكرين مع الرجوع إلى خلف .... وهو يرجع يبين لنا حركة الكرين تعرقلت ( تعكرفت ) رجله بيد البعير..

فطاح بأحضان البعير ، بقية البعارين خافت وتبي توخر عنه وهو يبي يوخر عنها..

وكل ماقام من بعير طاح بالثاني..... فحصل لنا ضحك ذاك اليوم غير شكل.

أما الموقف الثاني :

أحد الشيبان كان جالس بجنبنا أنا و عبد المجيد الفوزان (كان حاضر بعض أيام التصوير للزيارة) ...

عبدالمجيد فتح سالفة أن رقبة البعير مابها لحم ؟؟!!

رديت أنا : ماااااعندك سالفة يا عبد المجيد رقبة البعير كله لحم ... أنتم عيال هالوقت ما تعرفون شي<<شفت يالثمانيني

شف الشيبان ما شاء الله عليهم نشاط وقوه هم اللي يعرفون للبعارين

الشايب ماقدر يفوت الفرصه البطولية ذي و رد علينا وقال:

حنا منول نركب البعير بدون شداد ونتمسك بوبر السنام .. ألحين أوريك ...

انطلق الشايب للبعير وحنا ميتين من الضحك عليه..<<<أنواع الشطانه.... وهو رايح متحمس

ركب الشايب على البعير وقامت الناقة وهو ما تمسك وطاح على ظهره...

المسكين وين طاح؟؟!! على روث البعير (أعزكم الله ) ......متنا من الضحك على هالموقف الله يوفقه .



5- عملت مع عدة مخرجين محافظين هل هناك فرق في المستوى الإخراجي بينهم

من ناحية الثقافة الإخراجية وكيفية التعامل مع العمل ؟؟؟




صراحة ... مع أني لست مخرجا.. ولكن بالاحتكاك مع العديد من المخرجين تلاحظ الفرق الشاسع بينهم من نواحي كثيرة..

وسنتكلم عن التلفزيونيين لأنه يهمنا في هذا المنبر .

أولها : الحس الإخراجي... وهذا مهم جدا أن يكون المخرج لديه الحس واللمسات الإخراجية الإبداعية والمبتكرة...

الثاني : طريقة تعامل المخرجين مع الطاقم تختلف من مخرج لمخرج ، وهذا مهم جدا جدا جدا لإنجاح العمل...

بحيث يكون جميع الطاقم من المخرج وحتى عامل النظافة أسرة واحدة ،

أعجبني مع المخرج الأستاذ محمد المحيميد مراعاة نفسية الممثل وهذا أمر ضروري إذا ما أردت الأداء المطلوب المميز إلي يبرد الكبد... .

الثالث : التنظيم في عمل الأوردرات وترتيب الوقت بدقة متناهية ليس كل من عملت معهم يهتم بهذا الجانب وهذا لا يقل أهمية عن غيره

وهذا ما أعجبني مع المخرج فهد العمر.... ليس كل المخرجين كذلك

الرابع : الاهتمام بإضاءة و مظهر اللوكيشن وهذا أمر ضروري لجمال المشهد وروعة الصورة

ليس كل المخرجين كذلك وستشاهدونه في غبار الهجير بإذن الله.

الخامس : أن يكون المخرج من المؤمنين بالتخصص ويشجع هذه الفكرة فتجد بعض المخرجين لا يكتفي بالإخراج

وإنما يتدخل بأعمال غيره ولا يستمع للنصائح ولا الآراء وهذه مشكله .


6- في الآونه الأخيرة كثرت القنوات المحافظة... هل تعتقد أن كثرة القنوات المحافظة ستخدم الدراما المحافظة ؟


بالتأكيد كما شاهدنا كيف انتشر الفيديو كليب المحافظ بين القنوات المحافظة بشكل لافت للانتباه ...

سترى كيف ستنتشر الدراما المحافظة بإذن الله ولكن تحتاج إلى دعم وتوجه من نفس القنوات ...

أعتقد أن قناة المجد ستكون سباقة لهذا المجال أعني الدراما...



7- ما أكثر ما أعجبك في مسلسل غبار الهجير ؟؟؟



أولا : الإرادة والعزيمة الصادقة من كل أفراد الطاقم على إخراج عمل عظيم ومميز.

ثانيا : الروح الأسرية التي سادت أجواء العمل و المعسكر.

ثالثا : التعاون في العمل والأعمال الجماعية.

رابعا : التنظيم في توزيع المشاهد ويشكر أبو عادل على ذلك .

خامسا : اشغلن أبو سند عند الشاحن التجاري حقه.

سادسا : الإدارة المميزة من الأخ محمد العرفج وتنظيم خطة سير العمل ويساعده أبو أنس ابراهيم المحيميد.

سابعا : الدقة في بداية أوقات التصوير.

ثامنا : الدقة في أوقات الوجبات وتوفير كافة الاحتياجات ويشكر أبوعمر على ذلك.

تاسعا : التصوير بنظام HDV وهذا شي مميز صراحة ويحسب للمخرج.

عاشرا : إيمان المخرج بالتخصص شيء مطلوب فكل متخصص يعمل على ما أختص به

من الإضاءة والصوتيات والجرافيكس والكرين (أما الكرين يسلم الذهبة أبو يعقوب) ....إلـخ وهذا شيء مميز في هذا العمل .

الحادي عشر : نخبه من الممثلين المميزين في هذا العمل

كأبي صالح العنيزان وفهد المطيري وغنيم الغنيم وعبد الله المطيري ومحمد الدبيخي و الطفلة نورة.

الثاني عشر: مساعدين المصور شعلة من النشاط يعطيهم العافية عبد العزيز اليوسف ومحمد الغفيص..... ذذذذهبان





8 – ما هي الصعوبات التي واجهتها شخصيا في غبار الهجير ؟؟

أولا : رنة الجوال أثناء التصوير ... والله ياهي تغث .

ثانيا : كثرة الزوار لبيت الحمدان التراثي تؤثر من ناحية الصوت أصوات السيارت والزوار أنفسهم.

ثالثا : التعامل مع الحيوانات –وانتم بكرامه- أثناء التصوير صعب جدا انك تعامل مع حيوان غير مدرب بس يسره الله ولله الحمد.


ومن أصعب المواقف التي واجهتنا هي وفاة تركي ابراهيم الحمدان رحمه الله رحمة واسعة أدعوا له بالرحمة...





9- على طاري التعامل مع الحيوانات يقال كان هناك حيوان صادقك وكان حبيب لك ... ما هي قصته ؟؟


ههههههههههههههه ... لا تحرجن ... خلها مفاجأة للمشاهدين في غبار الهجير.






10- ماهو تقييمك لعمل غبار الهجير عامة ؟


شهادتي مجروحة ننتظر آراء الجمهور والمهتمين والمختصين...





11- أخيرا كلمة توجهها للمتابعين وللجمهور في الشهر الكريم ؟؟



نعلم جميعا أن رمضان شهر الخيرات ورفعت الدرجات فلا نحرم أنفسنا الأجر

ونعلم أيضا أن جميع القنوات قد استعدت لهذا الشهر الفضيل بسيل جارف من البرامج والمسلسلات...

فلا نضيع صيامنا وقيامنا من أجل مشهد سيعاد عشرات المرات.

وأتمنى من الله العلي القدير أن يوفق القائمين على هذا المنتدى المبارك وان يبارك في جهودهم وان يوفقهم لما يحبه ويرضاه



نشكر أخونا الأستاذ عمر الدغيري ..


و شكرا للجميع ..



منقولـ ..

بصراحة حزنا على محمد يا قلبي و مسلط الله يهديه الى يومنا وحنا ندعي عليه لازم يكفر عن ذنبه الي سواه في محمد ويمثل بصورة حسنه عشان نحبه ..ونوقف دعا عليه ..




bounce bounce bounce bounce







.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر




اللقاء الـثـاني مع الأستاذ عـمـر الـدغـيـري ... حوار / مونتا دراما . Empty
مُساهمةموضوع: رد: اللقاء الـثـاني مع الأستاذ عـمـر الـدغـيـري ... حوار / مونتا دراما .   اللقاء الـثـاني مع الأستاذ عـمـر الـدغـيـري ... حوار / مونتا دراما . I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 24, 2008 12:28 pm

لقاااااااااااااء رااااااااااااائع وممتع

وعمر الدغيري من المبدعين ... حفظه الله

إي والله كااااااااااان محمد يحززززززن في مسلسل غبااااااااااار الهجير>>داخله جووووو

ومسلط Shocked

Very Happy الله يغفرله بس

بس أناااااااا شفت في إحدى المنتديااااااات مسلط(عبدالله المطيري)

يقوووول أناااااا محلل ومسامح كل من دعى علي بس

بشرط يدعيلي كثر مادعى علي Crying or Very sad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اللقاء الـثـاني مع الأستاذ عـمـر الـدغـيـري ... حوار / مونتا دراما .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لقــــاء آفـــــاق :: لقــــــــــاء الصوتيـــات والمرئيـــــات :: الإعلام الإسلامي-
انتقل الى: